Tuesday 1 April 2014

الأمراض القلبية المعاصرة






أصبح انتشار الأمراض المزمنة في عصرنا هذه الأيام انتشار واسع و الذي أصبح لا يفرق بين
صغير و كبير شب و فتاة و بين شب صغير أو كبير في السن و الكثير.

و هو مرض القلب حيث أن السبب بالإصابة بمرض القلب  يعود إلى العادات الغذائية السيئة و أسلوب الحياة المعاصر و السريع الذي نعيشه.

حيث أنه للأسف الذي لا يعتمد علي أسس صحية .

سوف نقدم لأعزائنا متابعين الصفحة بعض النصائح للحفاظ على صحتك و الذي سوف تساعدك و تمد بعمر قلبك الافتراضي .
حيث أن كل هذا يؤدي إلى ارتفاع و انخفاض في ضغط الدم لذلك دائما علينا الابتعاد عن الأسباب الذي ممكن أن تعرضكم لأي ضغط نفسي .

الاعتناء بالأسنان و اللثة لأن أمراض و التهابات اللثة و الأسنان تؤثر على مشكلات صحية في القلب و البكتيريا التي تصاحب أمراض اللثة من الممكن أن تحدث التهابات تصيب تصلب الشرايين لذلك يجب أن يكون لديكم طبيب مختص و يتم زيارته بشكل دوري حتى نطمأن على صحة الأسنان و اللثة و الابتعاد عن أي مرض يمكن أن يحدد صحة القلب .


الاهتمام بالحركة و عدم الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة التلفاز و الكمبيوتر لأن ذلك يؤذي القلب لأن السعرات الحرارية الذي يحتويها الطعام الذي يتم تناوله  بالطبع يتراكم في الجسم علي هيئة دهون و هذا يؤذي القلب لذا احرصوا على ممارسة التمارين الرياضية و التحرك بين الفينة و الأخرى أثناء مشاهدكم لتلفاز او حتى قضاء بعض الوقت امام شاشات الكمبيوتر حتى يتم الحفاظ على صحة القلب و حرق الدهون المخزنة في الجسد.


الابتعاد عن الأطعمة المالحة حيث أن تناول الأطعمة الذي تحتوي على نسبة عالية من المالح ممكن أن يتسبب في الإصابة بارتفاع ضغط الدم لذلك يجب الحرص على التقليل من كمية الملح الذي يحتويها الطعام.



صحة حيوية نشاط..





No comments:

Post a Comment